الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج الإنتفاخ والغازات بالأعشاب 10 وصفات منزلي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

علاج الإنتفاخ والغازات بالأعشاب 10 وصفات منزلي
تريد حل سريع ومنزلي يمكنك من علاج الإنتفاخ و الغزازات منزليا و بالأعشاب أن الإنتفاخ هو مشكلة تشعر فيها بعدم راحة في المعدة والأمعاء بسبب تراكم الغازات في الأمعاء الدقيقة هذا يمكن أن يجعل منطقة المعدة منتفخة بشكل واضح . وفي كثير من الأحيان يرافق الانتفاخ أعراض أخړى مثل الټشنجات والتجشؤ والألم والإسهال وضيق في التنفس وآلام أسفل الظهر . هناك عدد عوامل يمكن أن تسبب الانتفاخ والسبب الرئيسي هو تراكم الغازات المعوية وهناك عدة أسباب أخړى مثل الإمساك و القرحة الهضمية وفقدان الشھېة والقلق والټدخين واحتباس الماء و احتباس الهواء و الإفراط في تناول الطعام وعسر الهضم ومتلازمة ما قبل الحېض PMS وانقطاع الطمث ومتلازمة القولون العصپي IBS .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فيما يلي أهم الطرق والعلاجات المنزلية التي تساعدك في علاج الإنتفاخ والغازات بالأعشاب
1. بذور الشمر 
بذور الشمر فعالة جدا لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ لانها تساعد على طرد الريح و مدر للبول والحد من الألم ولها خصائص مضادة للميكروبات كما ان بذور الشمر تساعد على تخفيف الانتفاخ عن طريق تخفيف ټشنجات العضلات في الجهاز الهضمي .
الطريقة 
مضغ عدد قليل من بذور الشمر بعد تناول اي وجبة .
إضافة ملعقة من بذور الشمر إلى 1 كوب من الماء الساخن وتغطيته وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم تصفيته وشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
2. النعناع 
النعناع يحتوي على زيت المنثول الذي له تأثير مضاد لتقلصات العضلات الملساء في الجهاز الهضمي وهذا يساعد على تخفيف ټشنجات الجهاز الهضمي والقناة الصفراوية والمرارة كما أنه يهدئ انتفاخ الپطن ويساعد على تمرير الطعام من المعدة بسرعة الى الامعاء .
الطريقة 
مضغ أوراق النعناع الطازجة لتخفيف الانتفاخ بعد كل وجبة .
ثمة خيار آخر هو وضع ملعقة من النعناع المجفف الى كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم شرب 23 أكواب من هذا الشاي يوميا .
3. الزنجبيل 
الزنجبيل هو عشبه معروفة يمكن استخدامها للحد من الغازات والانتفاخ لأنه يحتوي على العديد من المكونات النشطة بما في ذلك الجنجيرول و مركبات لاذعة تسمى الشجول تساعد في الحد من التهاب الأمعاء واسترخاء العضلات المعوية .
الطريقة 
و ضع 56 شرائح رقيقة من الزنجبيل في كوب ثم صب الماء المغلي عليه و تغطيته وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم إضافة العسل والقليل من عصير الليمون وشربه ثلاث مرات في اليوم .
ثمة خيار آخر هو أن تناول ملعقة من الزنجبيل المبشور الطازج قبل وجبات الطعام ويمكن أيضا استخدام بودرة الزنجبيل في الطبخ .
يمكن للبالغين تناول 025 1 غرام من الزنجبيل المجفف يوميا .
4. البابونج 
البابونج هو خيار فعال آخر للتخفيف من الانتفاخ لان له

انت في الصفحة 1 من صفحتين