الأحد 08 سبتمبر 2024

أسبــــاب و عــلاج ألـــم الكعب والشـــوكة العظـــمية بـــدون أدوية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 

علاج الشوكة العظمية بـ ٦ وصفات من الطبيعة بدون أدوية

علاج الشوكة العظمية كيف يمكن بطرق طبيعية بدون أدوية ؟ أن الشوكة العظمية هي حالة مرضية شائعة نصيب القدم و التي تحدث عندما تنمو ترسبات الكالسيوم بين الكعب و قوس القدم. قد تتكون الشوكة العظمية من تلقاء نفسها، و قد تكون مرتبطة بحالة طبية أخرى. حيث تتكون الشوكة العظمية عندما يؤدي إجهاد العضلات و الأربطة على المدى الطويل إلى تآكل الأنسجة الرخوة في الكعب. و الذي يؤدي إلى حدوث إلتهاب في الغشاء المبطن للقدم و بالتالي تتكون الشوكة العظمية نتيجة لترسب الكالسيوم.

ما هي اعراض الشوكة العظمية ؟

 

تشمل أعراض الشوكة العظمية في الكعب ما يلي :

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ألم حاد مثل السکين في الكعب عند الوقوف في الصباح.
ألم خفيف في الكعب طوال اليوم.
إلتهاب و تورم في مقدمة الكعب.
الشعور بحرارة في المنطقة المصاپة.
نتوء صغير مرئي يشبه العظام تحت الكعب.
إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، توجه للطبيب لإجراء فحوصات على القدم لتحديد المشكلة. حيث تساعد الأشعة السينية على تأكيد إصابة الشخص بالشوكة العظمية. لن يعاني كل من لديه شوكة عظمية في الكعب من كل هذه الأعراض، بل أن هناك العديد من الأشخاص لا تظهر لديهم أي أعراض على الإطلاق. لذلك فإن الأشعة السينية هي الطريقة الوحيدة للتأكد من الإصابة بالشوكة العظمية.

ما هي عوامل الخطړ للإصابة بالشوكة العظمية ؟

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
هناك العديد من الأشياء التي تزيد من خطړ الإصابة بالشوكة العظمية في الكعب و التي تشمل :

الأنشطة الرياضية : حيث يمكن أن يؤدي الجري و القفز إلى تآكل الكعب و تكون الشوكة العظمية.
ممارسة الرياضة على الأسطح الصلبة : قد يتسبب المشي أو الجري أو القفز على الأسطح الصلبة بشكل متكرر إلى تكون الشوكة العظمية.
إصابات الكعب : يمكن أن تؤدي إصابات الكعب و تمزق الغشاء الذي يغطيه إلى ظهور الشوكة العظمية.
التقدم في العمر : تشير إحدى الدراسات إلى أن الشوكة العظمية مرتبطة بشكل كبير بالتقدم بالسن، حيث أنها أحد الحالات الشائعة لدى كبار السن من الرجال و النساء.
إرتداء الأحذية غير المناسبة : إرتداء الأحذية غير المناسبة بشكل متكرر أو التي لا تدعم الكعب قد تتسبب في ظهور الشوكة العظمية.

علاج الشوكة العظمية ببعض الطرق الطبيعية
إذا كنت تعاني من آلام الشوكة العظمية، يمكنك الإعتماد على أحد العلاجات الطبيعية الآتية و التي تساعدك في التخلص من آلام الشوكة العظمية بشكل فعال، اليكم أفضل طرق علاج الشوكة العظمية و تشمل هذه العلاجات ما يلي :

1- علاج الشوكة العظمية بحمام الملح الإنجليزي
ملح إبسوم أو الملح الإنجليزي هو عبارة عن كبريتات المغنيسيوم، و يقوم الجسم بتخزين المغنيسيوم في العظام. قم برش القليل من ملح إبسوم في الماء الدافيء و ضع قدمك فيه، و يمكنك أيضاً تدليك كعبك بلطف لتقليل الألم و الإلتهاب و الشعور بالراحة.

2- التدليك بالزيوت العطرية
يمكن أن تساعد الزيوت العطرية النقية مثل زيت إكليل الجبل أو اللافندر أو حتى أحد الزيوت اليومية مثل جوز الهند و زيت الزيتون في تقليل الشعور بالألم بسبب خصائصها المضادة للإلتهابات. يعمل زيت جوز الهند أيضاً كمرطب طبيعي مما يساعد على تليين الكعب. فقط قم بتسخين الزيت قليلاً و دلك كعبك به برفق حتى يتشربه الجلد.

انت في الصفحة 1 من صفحتين