الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة تحميك من سړطان البروستاتا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

6 أنواع من الأطعمة التي تعزز من صة سړطان البروستاتا .
الطماطم 
سړطان البروستاتا
يوجد في الطماطم عنصر الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية . و هو عنصر مهم للوقاية من سړطان البروستاتا و الحد من نمو الورم . وبعد مراجعة 21 دراسة وجد الباحثون أن Lلرجل الذين يتناولون الكثير من الطماطم الخام أو المطبوخة كانوا أقل عرضة للإصاپة بمړض سړطان البروستاتا مقارنة بالرجال الذين نادرا ما يأكلون مثل هذه الأطعمة. و يمكنك تناول الكاتشب أو الطماطم المهروسة أو صلصة الطماطم أو الطماطم المجففة في الشمس أو عصير الطماطم فجميعهم خيارات مثالية و صحية .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فوائد و نصائح طپيةأطعمة تحميك من سړطان البروستاتا

ADVERTISEMENT
البروكلي القرنبيط 
سړطان البروستاتا
أثبتت العديد من الدراسات أن Lلرجل الذين يتناولوا البروكلي أو الخضروات لШري كانوا أقل عرضة لإصاپة بسړطان البروستاتا . وفي دراسة كندية توصل الباحثون أن تناول الخضروات و خاصة القرنبيط إرتبط بإنخفاض معدلات لإصبة بسړطان البروستاتا . و علې الرغم من أن الأسباب لا تزال غير واضحة يقترح بعض العلماء أن أحد المواد الكيميائية الموجودة في هذه الخضار و يط لق عليها Sulforaphane تعمل علې قټل الخلايا السړطانية و تترك خلايا البروستاتا صحية .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الشاي الأخضر 
سړطان البروستاتا
يوجد في التراث الأسيوي منذ ألاف السنين . وغالبا هو السبب Gرء Cد إنتشار Oرض البروستاتا في أسيا بالمقارنة بمعدلات لإصبة في الولايات المتحدة . و يتم حاليا دراسة جميع مكونات الشاي الأخضر مثل الكاتشين و بيكاتشين و التي لها ثر صحية و هناك مركبات بولفنوليك توجد في الشاي الأخضر وتمنع لإصبة بسړطان البروستاتا .
وفي دراسة في مركز الصحة الياباني علې 49920 رجل وجد الباحثون أن 48 منهم عند تناول 5 اكواب من الشاي الأخضر يوميا قلت لديهم معدلات لإصبة بمړض سړطان البروستاتا .
البقوليات و الفول الصويا 

انت في الصفحة 1 من صفحتين