الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

نعرض اليوم أعشاب تساعد على تنظيف الكلى حيث تعتبر الكلى هي العضو المسؤول عن تنظيف الډم من النفايات و السمۏم و إخراجها من الچسم على هيئة بول. و للحفاظ على صحة الچسم لابد من أن تكون الكليتين في صحة جيد

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نعرض اليوم أعشاب تساعد على تنظيف الكلى حيث تعتبر الكلى هي العضو المسؤول عن تنظيف الډم من النفايات و السمۏم و إخراجها من الچسم على هيئة بول. و للحفاظ على صحة الچسم لابد من أن تكون الكليتين في صحة جيدة دائماً.

الكلى المرهقة تكون أكثر عرضة للأمراض مثل الڤشل الكلوي أو سړطان الكلى، هذه الأمراض تسبب ضرر كبير للكلى مما يؤثر بالسلب على صحة الچسم. لذلك فإن أفضل الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة الكلى هي عن طريق شرب كميات كافية من الماء و تناول الكثير من الأعشاب.
تشير الأبحاث إلى أن هناك بعض الأعشاب المفيدة للكلى و التي أثبتت فعالية كبيرة في الحفاظ على وظائف الكلى الصحية. لكن خبراء الصحة يمنعون الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض الكلى من تناول الأعشاب لأنها قد تتداخل مع بعض أدوية الكلى الشائعة. تشمل الأعشاب التي تساعد على تحسين وظائف الكلى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أعشاب تساعد على تنظيف الكلى

الأعشاب التي تساعد على تنظيف الكلى
الأعشاب التي تساعد على تنظيف الكلى

1– الثوم
يحتوي الثوم على عنصر نشط يسمى الأليسين، و هو مفيد للغاية للچسم و الصحة. هذه المادة تعمل كمضاد للبكتيريا و الالتهابات و مضاد للفطريات. هذا يساعد الكليتين على تصفية الډم من السمۏم. كما أن الثوم أيضاً مدر للبول مما يعني أنه يمكن أن يزيد من كمية البول و بالتالي التخلص من الصوديوم الزائد.

2– الكركم
الكركم هو عشبة مميزة تمنح الكاري لونه و نكهته. ويحتوي الكركم على مركب الكركمين، هو يعمل كمضاد قوي للأكسدة و الالتهابات التي قد تسبب الضرر للكلى. كما يمنع الكركمين نمو العديد من الميكروبات الضارة مما يخفف من الضغط على الكلى.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كما أن الكركم يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم والذي يساعد على توازن عمل الكلى وهو من أهم أعشاب تساعد على تنظيف الكلى.

3– الزنجبيل
لدعم وظائف الكلى و الحفاظ على صحتها، يجب أن تقلل من استهلاك السكر، و ذلك لأن ارتفاع السكر في الډم بشكل مزمن يسبب الضرر للكلى. ويعتبر تناول الزنجبيل طريقة رائعة للتحكم في نسبة السكر في الډم بسبب مركب الجينجيرول، الذي يقلل من

انت في الصفحة 1 من صفحتين