الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مشروب الكمون يحسن وظائف البنكرياس وينظف القولون ويعالج الربو ويدر البو .ل ويفتت الحصى ويقضي على الديدان المعوية

موقع أيام نيوز

مشروب الكمون يحسن وظائف البنكرياس وينظف القولون ويعالج الربو ويدر الب-ول ويفتت الحصى ويقضي على الديدان المعوية .. إليكم طريقة التحضير

يعتبر الكمون من النباتات العشبية المعمّرة، يتميّز برائحته العطرية، ومذاقه المرّ نوعاً ما، أوراقه خضراء رفيعة، وأزهاره بيضاء أو أرجوانية، وثماره خضراء بيضويّة الشكل تقريباً، يستخدم الكمّون كنوع من أنواع التوابل، لإضافة النكهات إلى الأطباق، وفي العديد من التطبيقات الصناعية، وبشكل خاص في صناعة الأدوية، ومستحضرات التجميل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كما يستخدم في العديد من الخلطات الطبية العلاجية والوقائية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومركبات الفلافونويد، والأنيثول، والسيامين، وحمض الفوليك، والألياف، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن الأساسية الضرورية لصحّة الجسم.

طريقة تحضير الكمون المغلي

ضعي ملعقة من الكمون المطحون في كوب زجاجي. أضيفي الماء المغلي إلى الكمون، وحركي المكوّنات، ومن ثم غطي الكوب، واتركي المزيج حتى ينقع لمدة عشر دقائق. اشربي المنقوع، واحرصي على تناول الكمون المترسب في الكوب، كما يمكنك تحلية المزيج بالعسل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فوائد الكمون المغلي للقولون

القولون، هو الجزء الواقع أسفل القناة الهضمية، يعرف باسم الأمعاء الغليظة، وحدوث أي اضطراب به يسبب الان.تفاخ، وأ،لم في منطقة البطن، والغازات، والإمساك، نتيجةً لتخمر المواد الغذائية، بسبب عدم قدرة القولون على امتصاصها، وبالتالي الشعور بالإجهاد، والغثيان، والت.عب، والحمو.ضة في المريء، لذلك ينصح بشرب كوب من الكمون المغلي قبل الخلود إلى

­ ­­ ­ ­ ­

 النوم، حيث يعمل المغلي على: تنشيط أداء الجهاز الهضمي، وإزالة المغص، وطرد الريح، وتسهيل التجشؤ. معالجة عسر الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء، لاحتوائه على الألياف الغذائية. ­ ­ ­ ­ ­ ­  ­تخفيف حدة أعراض القولون. وقاية الجسم من الإصابة بسر-طان القولون؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

فوائد الكمون المغلي يعالج ألم البطن، الناتج عن تناول الوجبات الغذائية الدسمة.

يعالج الحموضة، لاعتباره من الموادّ القلوية، التي تعادل الحموضة الزائدة. يكافح الميكروبات، والبكتيريا المسبّبة للأمراض.

يفتح الشهية. يحسّن وظائف البنكرياس.

يعجل عملية التئام الجرو.ح والتقر.حات. يحسّن الرغbة الج.نس.ية. يعزّز أداء الجهاز المناعي. يخلّص الجسم من الس.موم.

يعالج فقر الد.م، لاحتوائه على الحديد. يخفّف أعراض التهاب المفاصل. يعالج أمر.اض الجهاز التنفسي، مثل الربو، والسعال، ويخلّص الأنف من الاحتقان والنزيـ.ـف. يعزّز إدرار الحليب خلال الرضاعة الطبيعية.